ردا على اعلان ترامب.. نصر الله يدعو الى اعتماد خيار "المقاومة" لاستعادة الاراضي المحتلة

27.03.2019 | 13:56

دعا الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله إلى اعتماد خيار "المقاومة" لاستعادة الأراضي التي تحتلها إسرائيل، وذلك بعد اعتراف الرئيس الامريكي دونالد ترامب بـ "السيادة الإسرائيلية" على هضبة الجولان المحتلة.

ووصف نصرالله في كلمة متلغزة له خطوة ترامب بأنها "حدث مفصلي في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي" وتعكس "الاستهانة والاستهتار بالعالمين العربي والإسلامي.. فقط من أجل إسرائيل ومصلحة إسرائيل"، مطالبا جامعة الدول العربية بـ "التحرك في قمة تونس بعد أيام".

ووقع ترامب، الاثنين الماضي، مرسوما يعترف به بـ "سيادة اسرائيل" على الجولان المحتل، وذلك بحضور رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتابع نصر الله أن "قرار ترامب يوجه ضربة قاضية لما يسمى بعملية السلام في المنطقة القائمة على أساس الأرض مقابل السلام"، معتبرا أن ذلك ما كان ليحصل لولا سكوت العالم عن اعتراف واشنطن العام الماضي بالقدس عاصمة لإسرائيل".

طلبت البعثة السورية لدى الأمم المتحدة الثلاثاء من رئاسة مجلس الأمن، تحديد موعد لعقد اجتماع عاجل بهدف مناقشة الاعتراف الامريكي بـ "سيادة اسرائيل" على الجولان المحتل.

وكانت الخارجية السورية نددت في وقت سابق، بالخطوة الأمريكية، ووصفتها بأنها "اعتداء على السيادة السورية"، مؤكدة ان الجولان ارض سورية محتلة وتحريرها "حق غير قابل للتصرف".

وأثار الاعتراف الأمريكي ردود أفعال دولية منددة ومستنكرة، حيث أكدت العديد من الدول ان الجولان "أرض عربية سورية محتلة" وضمها لإسرائيل "باطل"، والقرار الأمريكي "سيزيد التوتر في المنطقة".

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved